انبطاح او تفلطح القدم الفلات فوت (flatfoot)

تعريف

انبطاح القدميين أو القدمين المسطحة، هي مشكلة ميكانيكية شائعة تحدث عندما ينهار تقوس القدم الطبيعي ويصبح غير قادر على تحمل الوزن. يمكن أن يسبب هذا إجهادًا شديدًا أو التهابًا شديدًا في اللفافة الأخمصية، مما قد يسبب إزعاجًا شديدًا ويؤدي إلى مشاكل أخرى في القدم.

الاسباب

يبدأ ارش القدم في الانهيار والسقوط، مما يتسبب في تسطيح القدم وإضافة الإجهاد على أجزاء أخرى من القدم. ويؤدي هذا الامر إلى التهاب اللفافة الأخمصية، الشوكة العظمية، Metatarsalgia، التهاب الأوتار الداخلية للقدم. هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي الي هذا الامر. بحيث يمكن أن تؤدي السمنة أو الحمل أو الاستخدام المتكرر على سطح صلب إلى إضعاف القوس مما يؤدي إلى زيادة الاعوجاج. في كثير من الحالات المرضي المصابة بهذا الامر لا تعاني من أي مشاكل على الإطلاق. ومع ذلك، عندما تتطور الأعراض وتصبح مؤلمة، يصبح المشي متعب جداً.

اصلاح فلاتفوت واصابع معوجة في أمريكية بعد شهريين من الجراحة

العلاجات

يعالج هذا الامر في الأول علاج تحفظي (العلاجات غير الجراحية) عادة باستخدام فرش طبية ذات مواصفات خاصة. وينبغي تصميم هذه الفرش بداعم القوس المناسب وبجزئية القدم الخلفية الوسيطة لمنع الإفراط في الاعوجاج. غالباً ما ينصح بالأحذية التي بها داعم للكعب للحصول على دعم إضافي. يمكن أن يؤدي استخدام الأحذية الغير جيدة إلى مشاكل إضافية في القدم.

إذا استمرت المشكلة، استشر طبيب القدم والكاحل.

اصلاح فلاتفوت واصابع معوجة في أمريكية منذ شهريين