مابعد جراحة الركبة

ما يمكن توقعه بعد جراحة الركبة بالمنظار

من الطبيعي أن يكون هناك تورم وعدم الراحة في الركبة لعدة أيام أو أسبوع بعد الجراحة. إستخدام أكياس الثلج أو استخدام  Cryocuff  تعطي لك للسيطرة على تورم. يجب إستخدام الثلج 20-30 دقيقة في كل مرة، كل ساعة أو ساعتين. ضع منشفة رقيقة أو تي شيرت بجانب بشرتك إذا كنت تستخدم الثلج في كيس بلاستيكي. الثلج أكثر أهمية في أول 72 ساعة، على الرغم من أن العديد من الناس يجدون أن الاستمرار يقلل من آلام ما بعد الجراحة.

سيتم منحك وصفة طبية لأدوية الألم القوية عند خروجك من المستشفى. إذا وجدت أنك لا تزال تشعر بالالم رغماً عن ذلك، اتصل بمكتبنا وسوف نحاول إيجاد حلول اخري. أبقي الساق مرتفعة وهذا سوف يمنع تورم ويساعد على تقليل الألم. يجب أن تكون الساق مرتفعة أعلى من مستوى قلبك. حرك الكاحلين صعودا وهبوطا. وينبغي أن يتم ذلك عدة مرات في الساعة للحفاظ على الدم المتداولة في الساق والمساعدة في منع الجلطات الدموية من التكوين. حافظ على خلع الملابس بعد العملية نظيفة وجافة. ما لم يصبح رطبًا أو ضيقًا جدًا بسبب التورم، اترك الضمادات في مكانها لمدة يومين على الأقل. إزالة الضمادات الخاصة بك بعد يومين من الجراحة. يمكنك الاستحمام بعد ذلك، ولكن الحفاظ على الشقوق الجافة لأول 10-14 يوما. لا تبلل الشقوق مباشرة (الاستحمام أو السباحة) حتى أسبوعين على الأقل بعد العملية.
الغرز قابلة للامتصاص ولا تحتاج إلى إزالتها. الدكتور ناصف يود أن يراك مرة أخرى في المكتب بعد 10-14 يوما من الجراحة. إذا لم يكن لديك أول زيارة بعد العملية المقررة، اتصل بمكتبنا للقيام بواحدة. ابدأ عملية إعادة التأهيل/العلاج الطبيعي بعد الجراحة على الفور. برنامج العلاج الطبيعي الخاص بك هو المفتاح لنتيجة ناجحة. يجب أن تبدأ في اليوم التالي للجراحة. وسنقوم باعطائك وصفة طبية منفصلة بالبروتوكول المطلوب. غالبًا من الاسهل الاتصال قبل الجراحة لتحديد موعد مع المعالج الطبيعي. يفضل أن تكون في رعاية شخص بالغ مسؤول. الامتناع عن شرب المشروبات الكحولية وعن التدخين. وان تأكل نظام غذائي منتظم، إن لم يكن هناك غثيان، يفضل شرب الكثير من السوائل غير الكحولية، غير الكافيين. لا تتخذ قرارات هامة أو توقع على الوثائق القانونية. يفضل ان تخطط لأخذ بضعة أيام راحة من العمل

المضادات الحيوية بعد استبدال المفاصل

على الرغم من أنها نادرة الحدوث، ولكن هناك حالات موثقة من العدوى الناجمة عن البكتيريا التي أدخلت في مجرى الدم مثلاً من خلال بعض إجراءات طب الأسنان. ويمكن اتباع نُهُج مختلفة لمنع ذلك، لا سيما فيما يتعلق باستخدام المضادات الحيوية قبل إجراء عملية طب الأسنان.
وبعد دراسات مستفيضة توصلت الأبحاث الي التالي:

ينبغي إعطاء المضادات الحيوية الوقائية إلى:

  • جميع المرضى الذين لديهم استبدال المفاصل في غضون عامين، بغض النظر عن نوع من إجراءات طب الأسنان أو الحالة الصحية للمريض.
  • جميع المرضى، الذين يعانون من نقص المناعة، مثلاً لديهم مرض السكري ويعتمد على الأنسولين، أو مرض التهابي الجهازية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي أو الذئبة الحمامية الجهازية، بغض النظر عن كم من الوقت لديهم عملية جراحية.
  • جميع المرضى، بغض النظر عن الحالة الصحية أو منذ متى لديهم عملية جراحية، الذين لديهم إجراءات الأسنان التداخلية. وتشمل هذه الاستخراج، وإجراءات اللثة، ووضع زرع الأسنان، وقنوات الجذر أو تنظيف الأسنان من المرجح أن يسبب نزيف.

الوقاية يجب أن تتكون من جرعة واحدة 2 غرام من أموكسيسيلين أو سيفالكسين تعطى شفويا قبل ساعة واحدة من إجراء طب الأسنان. اما في المرضى, الذين لديهم حساسية من البنسلين, 600 ملغ من الكلينداميسين قد تعطى بدلا من ذلك.

إذا كان المريض غير قادر على تناول الأدوية عن طريق الفم، ينصح 1 غرام من IM / IV سيفالكسين أو 2 غرام من IV / IM أمبيسيلين. وأخيرا إذا كان المريض لديه حساسية من البنسلين وغير قادر على تناول الأدوية عن طريق الفم جرعة واحدة 600 mg من الكليندامايسين IM / IV ينبغي أن تؤخذ ساعة واحدة قبل إجراء الأسنان. إذا كنت تخضع لإجراء طب الأسنان، أو حتى بعض الإجراءات التدخلية الأخرى مثل تنظير المثانة أو تنظير السيني، يجب عليك إبلاغ طبيب الأسنان أو الطبيب بأن لديك مفصل صناعي. يرجى الاتصال بمكتبنا إذا كان لديك أسئلة إضافية أو تحتاج إلى تقرير.