التهاب الأوتار الداخلية الرافعة للقدم

تعريف

التهاب الأوتار الداخلية الرافعة للقدم هو نوع من سوء استخدام او كثرة استخدام هذا الوتر. الاوتار الداخلية الرافعة للقدم تمتد على الطول الداخلي للكاحل والقدم. عندما يكون هناك ارتخاء في هذا الوتر، لا يستطيع الوتر على رفع قوس القدم الداخلي (arch) ، مما يؤدي إلى أقدام مسطحة. وهذا يمكن أن يؤدي إلى ألم بالكعب, ألم القوس, التهاب اللفافة الأخمصية و / أو شوكة الكعب. الألم سيكون أكثر شدة عند استخدام القدم وخاصة أثناء المشي أو الجري.

الاسباب

يحدث التهاب الأوتار عندما يتم الإفراط في استخدام العضلات وتوتر الوتر (الأنسجة الرخوة) الذي يربط العضلات إلى العظام. سنوات من تواجد القدم المسطحة يمكن أن يؤدي أيضا إلى خلل في الأوتار. وإذا استمر هذا الاستخدام المفرط، فإن تلف الوتر يتراكم ويتطور التهاب الأوتار. في البداية قد يأتي الألم أو التورم ويزول بسرعة، ولكن في نهاية المطاف قد تصبح المشكلة أكثر دواما.

 

العلاجات

يمكنك تقليل الأعراض عن طريق التقليل من النشاط اليومي. ابتعد عن قدميك بضعة أيام، ثم قم بزيادة نشاطك ببطء. وتشمل العلاجات التحفظية (العلاجات غير الجراحية) ارتداء تقويم القدم (الفرشة الطبية) التي تدعم القوس الطولي ولمنع التمدد المفرط لللفافة الأخمصية. وينبغي أيضا أن يتم تصميم هذة الفرشة لإمتصاص الصدمة. وفيما يلي نصائح عامة لمنع هذا التهاب من التكرار: ارتداء الأحذية التي توفر الدعم وامتصاص الصدمات. استخدام فرشة للقدم. تغيير إجراءات التمرين. العلاجات الأخرى مثل الأدوية المضادة للالتهابات عن طريق الفم والربط القدم، هي أيضا علاجات مفيدة جدا.

إذا استمرت المشكلة، استشر طبيب القدم والكاحل.

اصلاح فلاتفوت واصابع معوجة في أمريكية منذ شهريين