أصابع القدم المطرقية

تعريف

إصبع القدم المطرقية هو إصبع القدم الذي به تقوس او تني في المفصل الأوسط في إصبع القدم، مما قد يؤدي إلى ضغط شديد والألم. قد تحدث أصابع المطرقة في أي إصبع من أصابع القدم باستثناء إصبع القدم الكبير. هناك في كثير من الأحيان الم في الجزء العلوي من إصبع القدم بسبب فرك مع الحذاء. وتصنف أصابع المطرقة على أساس حركة المفصل. هناك نوعان – مرنة وثابتة. في إصبع القدم المطرقية المرنة، والمفصل لديه القدرة على الحركة. هذا النوع من إصبع القدم المطرقة يمكن استعداله يدويا. اما إصبع القدم مطرقة الثابتة فليس لديها نفس القدرة على التحرك. الحركة محدودة جدا ويمكن أن تكون مؤلمة للغاية. وهذا يؤدي في بعض الأحيان الي ان حركة القدم تصبح مقيدة مما يؤدي إلى إجهاد إضافي علي القدم.

 

الاسباب

تنجم أصابع المطرقة عن اختلال في العضلات يؤدي إلى شد الأربطة والأوتار بشكل غير طبيعي. التهاب المفاصل يمكن أن يؤدي أيضا إلى العديد من تشوهات القدم الأمامية المختلفة، بما في ذلك أصابع المطرقة.

اعوجاج أصابع القدم الصغري

العلاجات

تغيير نوع الأحذية هو خطوة هامة جدا في علاج أصابع المطرقة. عند اختيار حذاء، تأكد من ان مربع إصبع القدم (منطقة اصبع القدم) عالية وواسعة، ويمكن أن تستوعب أصابع المطرقة. وتوفر مساحة كافية في منطقة القدم الأمامية بحيث يكون هناك أقل الاحتكاك مع أصابع القدم. وتشمل العلاجات التحفظية الأخرى استخدام منتجات القدم الأمامية، مثل جبيرة اصبع القدم المطرقة. يمكن إجراء عملية جراحية لتصحيح التشوه.

إذا استمرت المشكلة، استشر طبيب القدم والكاحل.

اصلاح فلاتفوت واصابع معوجة في أمريكية منذ شهريين