الخلع المتكرر لمفصل الكاحل المزمن

ما هو الخلع المتكرر لمفصل الكاحل المزمن

او عدم استقرار الكاحل المزمن؟

هي حالة من عدم استقرار او ثبات مفصل الكاحل في مكانة واحساس بالخروج المتكرر من الجانب الخارجي (الجانبي) للكاحل. غالباً ما تنتج هذه الحالة بعد التواء الكاحل المتكرر. عادة، يحدث أثناء المشي أو القيام بأنشطة أخرى، ولكن يمكن أن يحدث أيضا عندما تكون واقفا فقط. العديد من الرياضيين، فضلا عن أناس آخرين, يعانون من عدم الاستقرار المزمن في الكاحل.

غالباً ما يشكو الأشخاص الذين يعانون من عدم استقرار الكاحل المزمن من:

• خروج او خيانة متكررة في الكاحل، وخاصة على الأسطح غير المستوية أو عند المشاركة في الرياضة
  • عدم الراحة المستمرة (المزمنة) والتورم
  • ألم أو عدم اريحية
  • الشعور بتذبذب أو عدم الاستقرار في المفصل

عادة ما يحدث عدم استقرار الكاحل المزمن بعد التواء في الكاحل لم يشفى بشكل كاف أو لم يتم إعادة تأهيله تماما. عند التواء الكاحل، يتم تمدد الأنسجة الضامة (الأربطة) أو تمزقها. هناك حاجة إلى إعادة التأهيل السليم لتقوية العضلات حول الكاحل وإعادة تدريب الأنسجة داخل الكاحل التي تؤثر على التوازن. قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى تكرار التواء الكاحل.

غالبًا ما يسبب التواء الكاحل المتكرر عدم استقرار الكاحل المزمن. كل التواء لاحق يؤدي إلى مزيد من إضعاف (أو تمتد) من الأربطة، مما يؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار واحتمال تطوير مشاكل إضافية في الكاحل.

في تقييم وتشخيص حالتك، سوف يسألك جراح القدم والكاحل عن أي إصابات سابقة في الكاحل وعدم الاستقرار. ثم سوف يتم فحص الكاحل وقد تكون الأشعة السينية أو الفحوصات الأخرى مفيدة في زيادة تقييم الكاحل.

خلع مفصل القدم المتكرر

العلاج الغير جراحي

ويستند علاج عدم استقرار الكاحل المزمن على نتائج الفحص والاختبارات، وكذلك على مستوى نشاط المريض. قد يتضمن العلاج غير الجراحي ما يلي:

العلاج الطبيعي. العلاج الطبيعي ينطوي على مختلف العلاجات والتمارين لتقوية الكاحل، وتحسين التوازن ومجموعة من الحركة وإعادة تدريب العضلات. كما تقدم لك من خلال إعادة التأهيل، قد تتلقى أيضا التدريب الذي يتعلق على وجه التحديد بالأنشطة الخاصة بك أو الرياضة.

واقي الكاحل. بعض المرضى يجب عليهم ارتداء رباط الكاحل لكسب الدعم للكاحل والحفاظ على الكاحل من الخروج

الادويه. يمكن وصف الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (مضادات الالتهاب غير الستيروذينية)، مثل الإيبوبروفين، للحد من الألم والالتهاب.

متى تكون الجراحة مطلوبة؟

في بعض الحالات، يوصي جراح القدم والكاحل بإجراء عملية جراحية على أساس درجة عدم الاستقرار أو عدم الاستجابة للنهج غير الجراحي. عادة ما تنطوي الجراحة على إصلاح أو إعادة بناء الرباط (الأربطة) التالفة. سيقوم الجراح باختيار الإجراء الجراحي الأنسب لحالتك بناءً على شدة عدم الاستقرار ومستوى نشاطك. وتختلف مدة الاستشفاء، تبعاً للإجراءات أو الإجراءات المنفذة.

اصلاح خلع متكرر بمفصل الكاحل شهريين