ألم مشط القدم

تعريف

هذا مصطلح عام ويستخدم للدلالة على حالة الم في منطقة مشط القدم (المنطقة قبل أصابع القدم مباشرة، ويشار إليها أكثر شيوعا باسم وش القدم). غالبًا ما يحدث الألم تحت رؤوس المشطية الثانية والثالثة والرابعة، وبدرجة اقل كثيرا عند رأس المشطية الأولي.

السباب

هذه من حالات امراض القدم الشائعة، احد أو أكثر من رؤوس المشطيات بالقدم تصبح مؤلمة و / أو ملتهبة، وعادة ما يرجع ذلك إلى الضغط المفرط على مدى فترة طويلة من الزمن. وغالبا ما يكون سبب الألم من استخدام الأحذية الغير مناسبة. وهذا يمكن أن يمنع عملية المشي السليم ويؤدي إلى عدم الراحة القصوى في القدم. هناك عوامل أخرى يمكن أن تسبب ضغطا مفرطا في منطقة القدم التي يمكن أن تؤدي إلى ألم في مشط القدم. فمثلا مع التقدم العمري، وسادة الدهون في أقدامنا تميل إلى الرقيقة، مما يجعلنا أكثر عرضة للألم في اسفل مشط القدم.

 

زوائد الجلد / الكالو / اعوجاج القدم الميكانيكس

العلاجات

الخطوة الأولى في علاج ألم مشط القدم هو تحديد سبب الألم. إذا كان الأحذية غير مناسبة يجب تغيير الأحذية. الأحذية المصممة مع عالية، مربع اصبع القدم واسعة وحيد الروك مثالية لعلاج metatarsalgia. يسمح صندوق اصبع القدم الواسع العالي للقدم بالانتشار بينما يقلل نعل الروك من الضغط على كرة القدم. وتشمل وسائل العلاج الأخرى التي يوصى بها في كثير من الأحيان وسائد هلامية وفرشات مشطية. عندما يتم استخدام هذه المنتجات مع الأحذية المناسبة، فان المريض يحس بتحسن كبير.

 

إذا استمرت المشكلة، استشر طبيب القدم.

اصلاح فلاتفوت واصابع معوجة في أمريكية منذ شهريين